البوابة الإلكترونية لجماعة وادي زم
ⴰⵍⴱⵓⴰⴱⵀ ⴰⵍⵔⵙⵎⵢⵀ ⵍⴵⵎⴰⵄⵀ ⵓⴰⴷⵢ ⵣⵎ
Le portail officiel de la commune d'Oued Zem
مصلحة الموارد البشرية والشؤون القانونية والتدقيق والتوثيق والحالة المدنية وتثبيت الإمضاء

مصلحة الموارد البشرية والشؤون القانونية والتدقيق والتوثيق والحالة المدنية وتثبيت الإمضاء

أخر تحديث : 2020-09-17 16:46:17

مكتب الموارد البشرية :

ü   تتبع المسار المهني والوضعية الإدارية للموظفين

ü   تدبير التغييرات التي تطرأ على الوضعية الإدارية للموظفين

ü   ضبط حضور وغياب الموظفين

ü   تقييم الموظفين وتدبير إجراءات العقوبات

ü   تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية

ü   التتبع والمراقبة

ü   مسك بنك المعطيات

ü   إجراءات الدعم والتأطير

ü   إعداد وتصفية وتنفيذ نفقات الموظفين والأعوان

ü   مسك الوضعيات المحاسبية والملفات وحفظها

ü   تحديد الحاجيات

ü   الإشراف على التوظيف

ü   استقبال وإدماج الموظفين الجدد

ü   توفير الحلول المناسبة التخطيط الاستراتيجي ولتحقيق الأهداف المسطرة من طرف الجماعة في مجال الموارد البشرية

ü   تحسين نجاعة ومردودية الموارد البشرية الجماعية

ü   تتمين القدرات الفردية وجعلها أكثر قابلية التكيف مع الوضعيات الجديدة ومسايرة التغيير الذي تفرضه الحاجيات

ü   والأنظمة المعمول بها

مكتب الشؤون القانونية :

ü   تتبع القضايا والمنازعات بتنسيق مع محامي الجماعة

ü   مسك سجل المنازعات القضائية

ü   تتبع إجراءات الدعاوي في جميع مراحلها بتنسيق مع رئاسة المجلس الجماعي ومديرية المصالح ومحامي الجماعة

ü   ومصالح الجماعة لإعداد عناصر الدفاع

ü   التنسيق مع جميع الجهات المعنية في كل ما يتعلق بقضايا الجماعة

ü   ملء جداول المنازعات القضائية طبقا لمنشوري عدد: 158 بتاريخ: 22 مارس 1990 وتوجيهها في نهاية كل سنة

ü   إلى الإدارة المركزية

ü   طلب استشارات من الإدارة المركزية كلما دعت الضرورة إلى ذلك

ü   السهر على عمليات الصلح مع المدعين كلما دعت الضرورة إلى ذلك

مكتب التدقيق والتوثيق :

ü   تتجلى أهمية التدقيق والتوثيق في كونها تمكن المدبر من امتلاك تصور حقيقي عن العملية التدبيرية وبالتالي

ü   تمكينه من الوقوف على مكامن القوة والضعف وكذا التعرف على الايجابيات والنواقص التي تعتري التسيير مما يسمح

ü   بتقويم الإختلال واتخاذ التدابير اللازمة لتصحيح الوضع وبالتالي فان التدقيق والتوثيق يمكن من تعزيز مبادئ الحكامة

ü   الجيدة للجماعة وكسب ثقة المواطنين

ü   وتتخلص المهام الرئيسية للمكتب في:

ü   مراقبة كافة ملفات وأعمال المصالح الجماعية

ü   تقييم مدى تحك م الإدارة الجماعية في المخاطر المتعلقة بالعمليات التي تنجزها واقتراح الحلول لتصحيحها

ü   تقديم الإرشادات والتوصيات الكفيلة بتحسين أداء المصالح الجماعية

مكتب الحالة المدنية مركزي وأربعة مكاتب فرعية بالملحقات الإدارية :

ü   مكتب الحالة المدنية 

ü   مسك السجلات المتعلقة بالحالة المدنية والسهر على المحافظة والعناية بها

ü   إعداد شواهد مطابقة الاسم

ü   شواهد إدارية لإضافة اليوم والشهر

ü   تغيير الأسماء الشخصية والعائلية بالأحرف اللاتينية

ü   تصحيح وتنقيح بيانات رسوم الحالة المدنية بعد الإذن بذلك من طرف المحكمة أو العمالة حسب الاختصاص

ü   شواهد اتباث الهوية الموحدة

ü   تلقي تصاريح الوالدات والوفيات

ü   شواهد عدم تسجيل الوالدات والوفيات

ü   شواهد استمرار العالقة الزوجية

ü   شواهد عدم الزواج وعدم الطالق والعزوبة

ü   شهادة الزوجة الوحيدة وشهادة تعدد الزوجات

ü   شواهد الخاطب والمخطوبة

ü   البطاقات الشخصية والنسخ الموجزة الوالدات والوفيات

ü   شواهد التحمل العائلي

ü   شواهد الحياة الفردية والجماعية

ü   تلقي طلبات إحداث الدفاتر العائلية للحالة المدنية

ü   تعبئة الملفات المدرسية

ü   إعداد التقارير الشهرية والسنوية الخاصة بمكتب الحالة المدنية وإرسالها إلى الجهات المعنية

   مكتب تثبيت الإمضاء مركزي وأربعة مكاتب فرعية بالملحقات الإدارية:

ü   مكتب التصديق على الإمضاءات ومطابقة النسخ ألصولها

ü   الإشهاد على صحة الإمضاءات على الوثائق

ü   الإشهاد على مطابقة النسخ ألصولها

ü   مسك السجلات المتعلقة بالإمضاءات

 

'')
ارتساماتك حول البوابة!